فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار في الهندسة فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات البرهان الرياضي واتخاذ القرار في الهندسة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 141-170]
  • اختزال القلق فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 6-40]
  • اختزال القلق فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 31-70]
  • الاتجاهات الحديثة لاستخدام تکنولوجيا التعليم في التدريس فاعلية تدريس منهج استخدام الحاسب في التعليم لتنمية مهارات التدريس باستخدام الحاسب لدى الطالب المعلم بکليتي التربية والتعليم الصناعي بالسويس شعبتي الرياضيات وميکانيکا الإنتاج في ضوء الاتجاهات الحديثة لاستخدام تکنولوجيا التعليم في التدريس. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 41-70]
  • الأنشطة التعليمية فى الرياضيات فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 6-40]
  • الأنشطة التعليمية فى الرياضيات فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 31-70]
  • التحصل استخدام موقع " ZoneMath " الإلکتروني في تعليم مقرر حساب التفاضل Calculus ) ) وأثر ذلک على التحصل وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 81-110]
  • التحصيل أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 71-100]
  • التحصيل أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 71-100]
  • التحصيل فعالية استخدام نظم المعلومات الإلکترونية في زيادة التحصيل في مادة الرياضيات [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 91-120]
  • التحصيل الدراسى فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 6-40]
  • التحصيل الدراسى فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 31-70]
  • التحصيل في الهندسة فاعلية استخدام خرائط التفکير في تنمية مهارات البرهان الرياضي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 6-30]
  • التعلم الاستقلالي فاعلية استراتيجية قائمة على "التعلم التشارکي عبر الانترنت والتغذية الراجعة" في تنمية مهارات "التنور الاحصائي والتعلم الاستقلالي" لطالبات الماجستير بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 6-80]
  • التعلم التشارکي فاعلية استراتيجية قائمة على "التعلم التشارکي عبر الانترنت والتغذية الراجعة" في تنمية مهارات "التنور الاحصائي والتعلم الاستقلالي" لطالبات الماجستير بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 6-80]
  • التعلم النشط تأثير نموذج مقترح ثلاثي الأبعاد قائم على التعلم النشط على تنمية التفکير الابتکاري في الرياضيات والقدرة على التعامل مع المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 31-60]
  • التعليم الأساسي تطوير مناهج الرياضيات في الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في ضوء معايير مقترحة تتضمن مفاهيم حقوق الإنسان [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 100-30]
  • التغذية الراجعة فاعلية استراتيجية قائمة على "التعلم التشارکي عبر الانترنت والتغذية الراجعة" في تنمية مهارات "التنور الاحصائي والتعلم الاستقلالي" لطالبات الماجستير بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 6-80]
  • التفکير أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 71-100]
  • التفکير الابتکاري تأثير نموذج مقترح ثلاثي الأبعاد قائم على التعلم النشط على تنمية التفکير الابتکاري في الرياضيات والقدرة على التعامل مع المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 31-60]
  • التنور الاحصائي فاعلية استراتيجية قائمة على "التعلم التشارکي عبر الانترنت والتغذية الراجعة" في تنمية مهارات "التنور الاحصائي والتعلم الاستقلالي" لطالبات الماجستير بجامعة الملک عبد العزيز [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 6-80]
  • العلاقات المکانية أثر برنامج إثرائي بمساعدة الکمبيوتر على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والعلاقات المکانية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من طلاب المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 61-90]
  • المشکلات الحياتية تأثير نموذج مقترح ثلاثي الأبعاد قائم على التعلم النشط على تنمية التفکير الابتکاري في الرياضيات والقدرة على التعامل مع المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 31-60]
  • المعيقات مدى تحقق معاير الجودة في أداء طالب الرياضيات المعلم بکليات المعلمين بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين المتعاونين واهم المعيقات التي تعيق أداء طالب الرياضيات المعلم من وجهة نظره. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 6-30]
  • الهندسة الفراغية فاعلية وحدة مقترحة في الهندسة الفراغية قائمة على معايير تعليم الرياضيات في تنمية بعض مهارات الحس المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 101-140]

ت

  • تدريس الهندسة أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 71-100]
  • تدريس الهندسة أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 71-100]
  • تعليم الرياضيات فاعلية وحدة مقترحة في الهندسة الفراغية قائمة على معايير تعليم الرياضيات في تنمية بعض مهارات الحس المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 101-140]

ح

  • حساب التفاضل استخدام موقع " ZoneMath " الإلکتروني في تعليم مقرر حساب التفاضل Calculus ) ) وأثر ذلک على التحصل وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 81-110]
  • حقيبة تعليمية فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات البرهان الرياضي واتخاذ القرار في الهندسة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 141-170]

خ

  • خرائط التفکير فاعلية استخدام خرائط التفکير في تنمية مهارات البرهان الرياضي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 6-30]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم أثر برنامج إثرائي بمساعدة الکمبيوتر على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والعلاقات المکانية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من طلاب المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 61-90]

م

  • مساعدة الحاسوب أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 71-100]
  • مساعدة الحاسوب أثر استخدام برنامج مقترح لتدريس الهندسة بمساعدة الحاسوب على تنمية التحصيل والتفکير لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 71-100]
  • مساعدة الکمبيوتر أثر برنامج إثرائي بمساعدة الکمبيوتر على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والعلاقات المکانية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من طلاب المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 61-90]
  • معاير الجودة مدى تحقق معاير الجودة في أداء طالب الرياضيات المعلم بکليات المعلمين بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين المتعاونين واهم المعيقات التي تعيق أداء طالب الرياضيات المعلم من وجهة نظره. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 6-30]
  • مفاهيم حقوق الإنسان تطوير مناهج الرياضيات في الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في ضوء معايير مقترحة تتضمن مفاهيم حقوق الإنسان [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 100-30]
  • مناهج الرياضيات تطوير مناهج الرياضيات في الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في ضوء معايير مقترحة تتضمن مفاهيم حقوق الإنسان [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 100-30]
  • منهج استخدام الحاسب فاعلية تدريس منهج استخدام الحاسب في التعليم لتنمية مهارات التدريس باستخدام الحاسب لدى الطالب المعلم بکليتي التربية والتعليم الصناعي بالسويس شعبتي الرياضيات وميکانيکا الإنتاج في ضوء الاتجاهات الحديثة لاستخدام تکنولوجيا التعليم في التدريس. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 41-70]
  • مهارات البرهان الرياضي فاعلية استخدام خرائط التفکير في تنمية مهارات البرهان الرياضي والتحصيل في الهندسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 6-30]
  • مهارات البرهان الرياضي فاعلية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات البرهان الرياضي واتخاذ القرار في الهندسة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 141-170]
  • مهارات التدريس فاعلية تدريس منهج استخدام الحاسب في التعليم لتنمية مهارات التدريس باستخدام الحاسب لدى الطالب المعلم بکليتي التربية والتعليم الصناعي بالسويس شعبتي الرياضيات وميکانيکا الإنتاج في ضوء الاتجاهات الحديثة لاستخدام تکنولوجيا التعليم في التدريس. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 41-70]
  • مهارات الترجمة الرياضية أثر برنامج إثرائي بمساعدة الکمبيوتر على تنمية مهارات الترجمة الرياضية والعلاقات المکانية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من طلاب المرحلة الإعدادية. [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 61-90]
  • مهارات التفکير الناقد استخدام موقع " ZoneMath " الإلکتروني في تعليم مقرر حساب التفاضل Calculus ) ) وأثر ذلک على التحصل وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الملک سعود [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 81-110]
  • مهارات الحس المکاني فاعلية وحدة مقترحة في الهندسة الفراغية قائمة على معايير تعليم الرياضيات في تنمية بعض مهارات الحس المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 101-140]
  • مهــارات الرياضيات تقييم برنامــج مهــارات الرياضيات بالسنة التحضيرية بجامعة الملک سعود من وجهة نظر الطالب والمدرب. [المجلد 13، العدد 3، 2010، الصفحة 111-140]

ن

  • نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 1، 2010، الصفحة 6-40]
  • نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فعالية برنامج للأنشطة التعليمية فى الرياضيات وفق نظرية جاردنر للذکاءات المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسى واختزال القلق لدى طلاب التعليم الأساسى بسلطنة عمان. [المجلد 13، العدد 2، 2010، الصفحة 31-70]
  • نظم المعلومات الإلکترونية فعالية استخدام نظم المعلومات الإلکترونية في زيادة التحصيل في مادة الرياضيات [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 91-120]
  • نموذج مقترح ثلاثي الأبعاد تأثير نموذج مقترح ثلاثي الأبعاد قائم على التعلم النشط على تنمية التفکير الابتکاري في الرياضيات والقدرة على التعامل مع المشکلات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 13، العدد 4، 2010، الصفحة 31-60]